تواصل السرايدة
اخي الزائر الكريم منتدى تواصل السرايده يرحب بك ويدعوك للتسجيل لكي تتمكن من اضافة ونشرمواضيعك الخاصة علما ان بعض المنتديات لن تظهر امامك الا بعد اكمال التسجيل وفي حالة وجود شكوى او مقترح يرجى اضافتة في اخر منتدى وهو منتدى الشكاوي والمقترحات

تواصل السرايدة

ثقافي - عشائري - عام
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول


منتدى تواصـــــــــــل الســـــرايدة يرحب
بكم ويدعوكم للتســـــــــــــجيل وفي حالة
وجود شــــكوى او مقترح اواستفـــــسار
ادراجة في منتدى الشكاوي والمقترحات


عزيزي الزائر نرحـــــب بك 

وندعوك للتسجيل لكون اغلب 

المنتديات لن تظهر امامك الا 

بعد التسجيل






ابطال الحشد الشعبي والجيش

العراقي الباسل يواصلون

انتصارتهم ضد داعش الكفر


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فائدة "غير متوقعة" للجوز
السبت 11 مارس 2017, 1:13 pm من طرف ali.k.h

» أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة
السبت 18 فبراير 2017, 12:02 am من طرف ali.k.h

» برشلونة ينتظر انتفاضة نيمار الشتوية
الأحد 01 يناير 2017, 10:47 pm من طرف ali.k.h

» حقائق عن النمل
الجمعة 23 ديسمبر 2016, 11:15 pm من طرف ali.k.h

» حقائق علمية حول مستخدمي اليد اليسرى
السبت 17 ديسمبر 2016, 10:33 pm من طرف ali.k.h

» المذهب الحَنبَلي
الثلاثاء 30 أغسطس 2016, 12:33 am من طرف ali.k.h

» التخلّص من حصى الكلى الصغيرة
الأربعاء 13 يوليو 2016, 1:18 am من طرف ali.k.h

» 10 أغذية "تطرد" النيكوتين من الجسم
الأحد 07 فبراير 2016, 2:09 pm من طرف ali.k.h

» زيدان: لا أفضل مواجهة نيمار
الأحد 07 فبراير 2016, 2:05 pm من طرف ali.k.h

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



انت غير
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
عدد الزوار
AmazingCounters.com
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 74 بتاريخ الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 1:40 am
الشهداء

تحية اجلال واكبار لشهداء عتاب وشهداء العراق من الجيش والحشد والقوى الامنية Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 فوائد عجيبة في الباميا لمرضي السكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ali.k.h
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 16/03/2014
العمر : 49

مُساهمةموضوع: فوائد عجيبة في الباميا لمرضي السكر    الإثنين 12 مايو 2014, 2:59 am

البامية وفوائدها الصحية المذهلة إن البامية هي أحد الخضروات الخضراء الموسمية وهي تتوفر بشكل أساسي في فصل الصيف، وتعتبر البامية مخزن للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وعلى الرغم من أن الكثير منا يأكلون البامية بكثرة إلا أن الكثيرين لا يعرفون القيمة الغذائية لها، ولذلك فسوف نقوم بالإشارة إلى فوائد البامية الرئيسية من خلال السطور القادمة على ثقف نفسك . القيمة الغذائية للبامية تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد الغذائية الأخرى، فهي تحتوي على فيتامينات A, B1, B3, B6, C, K كما أنها تمنح الجسم العديد من الألياف الغذائية مع حمض الفوليك والكالسيوم والزنك والمنجنيز والمغانسيوم والبيتاكاروتين.. الخ. البامية كطعام البامية من أفضل الخضروات الموسمية وعند طهي البامية قد تجد حولها مادة لزجة هذه المادة تجعل الحساء الناتج من طهي البامية لذيذ جدا ومفيد أيضا جدا، وإذا كنت لا تريد عمل حساء البامية يمكنك طهيها بطريقة أخرى عن طريق القلي السريع لشرائح البامية بإضافة بعض الزيت والملح والبصل ويمكنك كذلك إضافة بعض الذرة إليها. وأهم





فوائد عجيبة في الباميا لمرضي السكر


الباميا علاج السكر
------------------------

خذ عدد 2 من الباميا وقطعها ثم ضعها بكأس به ماء وضع غطاء عليه حتى الصباح

وعند الصباح قبل الفطور اشرب الماء فقط وداوم على هذا لمدة اسبوعين

سوف تجد ان السكر ينخفض بدرجة كبيرة العلاج مجرب من اكثر من شخص.


. أكدت دراسة علمية حديثة، أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن البامية من الممكن أن تعالج الأنيميا وعسر الهضم، وتخفف من الآلام المعوية..
وصرح الباحثون فى معهد البحوث الزراعية بالولايات المتحدة أن البامية تحتوى على العديد من الأملاح والفيتامينات التى تجعلها مفيدة فى علاج الأنيميا، كما أنها تحتوى على مادة مخاطية تفيد في تهدئة آلام الالتهابات المعوية، وتساعد فى علاج التهاب الأغشية المغلفة للجهاز الهضمي والأمعاء، كما أن تلك المادة المخاطية يمكنها علاج عسر الهضم والإمساك.

ينصح خبراء التغذية الجميع بتناول البامية بانتظام، وبصفة خاصة

السيدات الحوامل لأنها غنية بحامض الفوليك المفيد لهن.

وأوضح الخبراء ان البامية تحتوي علي فيتامينات أ و ب6 وج،

مع حامض الفوليك والكالسيوم والزنك والألياف.

وتساعد الألياف الموجودة في البامية علي ضبط مستوي

السكر في الدم عن طريق تنظيم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة.

كما أن لها خصائص مهمة جداً تساعد في الحفاظ

علي سلامة القناة الهضمية والوقاية من الإمساك.

وتعتبر البامية أيضا من أفضل الخضراوات التي تساعد

علي فقد الوزن وعلاج قرحة المعدة شريطة أن يتم

طهيها علي نار هادئة حتي تحتفظ بخصائصها



ويحتوي ½ كوب من الباميا المطبوخة على 25 سعرة حرارية و 2 غم من الالياف و 1.5 غ من البروتينات و5.8 غ من الكاربهوهيدرات و460 وحدة عالمية من فيتامين
A و 13 ملغ من فيتامين C و 36.5 مايكرو غرام من الفولك اسد و50 ملغ من الكالسيوم و0.4 ملغ من الحديد و256 ملغ من البوتاسيوم و46 ملغ من المغنسيوم.وقد اثبتت الدراسات ان الالياف الموجودة في الباميا تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية بتحكمها بكمية السكر الممتصة من الامعاء كما ان المادة الصمغية الموجودة في هذا النبات ترتبط بالكوليسترول الموجود في الدم وباحماض الصفراء الحاملة للسموم ليتم التخلص منها يعتقد الكثير من العلماء ان اغلب الامراض تبدأ في القولون ولاحتواء الباميا على كميات كبيرة من الالياف التي تمتص الماء تعمل على التخلص من الامساك المسؤول عن الاصابة بالكثير من الامراض حيث تعتبر الالياف الموجودة فيها اجود انواع الالياف وافضلها عملا وهي على النقيض من الاطعمة النباتية الاخرى الحاوية على نفس المواد ولكن بنوعية مخدشة للامعاء فهذه المواد تكون غير مخدشة ومفيدة لبطانة الامعاء وتعمل هذه الالياف ايضا على تغذية البكتريا المفيدة الموجودة في الامعاء (البروبايوتكس).

للحصول على الحد الاقصى من الفائدة المتائية من هذا النبات يفضل طبخه باقل درجة حرارية ممكنة او على نار هادئة كما ينصح بتناولة بدون طبخ لكونه مفيدا جدا في هذه الحالة اما بالنسبة للاشخاص الذين يفضلون تناوله مطبوخا وهو الاكثر شيوعا فينصح باضافة زيت الزيتون او زبدة جوز الهند.

اما عند اضافة البروتينات له(اللحم الاحمر او الابيض) فان الطبق سيكون مصدرا غنيا جدا بالفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامينات
B المفيدة للصحة.





الفوائد التي تقدمها البامية لصحة الإنسان هي:

1- الحمل الصحي تعتبر البامية داعم قوي للحمل الصحي حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعتبر مركب طبيعي هام جدا للمرأة الحامل والفيتامينات الموجودة بالبامية تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراص كتشقق العمود الفقري وغيرها كما أنها تساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة وبذلك تضمن نمو صحي وسليم للطفل.

2- تكافح مرض السكري حيث أن العناصر الغذائية والألياف الطبيعية الموجودة بالبامية تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم وهي مفيدة جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم لأنها تبطئ امتصاص السكر.

3- البامية وصحة الكُلَى في دراسة طبية أجريت عام 2005 أظهرت أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البامية بانتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى ولأن مرضى السكري معرضين للإصابة بأمراض الكلى فإن تناول البامية يكون مفيد جدا في تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى.

4- مطهر قوي للقولون تعتبر البامية مطهر قوي جدا للقولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية حيث أن هذه الألياف تساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون.

5- تساعد على منع الربو لقد أثبتت الدراسة الطبية أيضا أن فيتامين سي الموجود في البامية يساعد على تقليل خطر الإصابة بالربو في الأطفال وكذلك في الأشخاص المعرضين للإصابة به كما أنها تمنع الإصابة بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال والكبار.

6- تساعد على تفتيح ونضارة البشرة البامية تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، فالفيتامينات بجانب المواد الغذائية الأخرى الموجودة في البامية تساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة وتساعد على نمو الأنسجة التي ترتبط مع الكولاجين ولذلك فتناول البامية سوف يساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك وبشرتك.

7- البامية تساعد على فقدان الوزن البامية توفر سعرات حرارية أقل نسبيا من السعرات الحرارية الموجودة في الأنظمة الغذائية العادية، وقد وجد أن تناول كمية قليلة من البامية كفيل أن يشبع الشهية مما يتيح نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويشجع على فقدان الوزن. والآن بعد أن عرفت هذه الفوائد المذهلة يجب أن تجعل البامية جزء أساسي من نظامك الغذائي خصوصا في فصل الصيف حيث تتوفر البامية الطازجة فيه بكثرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد عجيبة في الباميا لمرضي السكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تواصل السرايدة :: تواصل السرايدة :: الطب العربي والاعشاب-
انتقل الى: